إنطباعات – Triad Wars

8:04 ص


مشروع لعبة Sleeping Dogs كان على وشك أن يرمى في الأرشيف وينسى، إلا أن تدخل Square Enix حال دون حصول ذلك، وفي الوقت الذي كنا ننتظر فيه جزءا جديدا تحت ملكية الناشر الجديد، نحصل على لعبة Triad Wars، لعبة جماعية تدور في نفس عالم اللعبة الأولى، اللعبة حاليا في مرحلة البيتا التي جربنا لساعات لنرى كيف استغل أستوديو التطوير United Front عالم لعبة Sleeping Dogs لتطوير مشروعه الجديد.
Triad Wars (5)
Triad Wars لعبة جماعية حصرية للحاسب، والبيتا لم تسمح لنا سوى باكتشاف جزء بسيط وبسيط جدا من التجربة الكاملة، الإنطباع الأول أن اللعبة تعيد كل ما مميز لعبة Sleeping Dogs ولا يمكن أن نعثر على فروقات كبيرة في أسلوب اللعب. الوضع مختلف هنا طبعا بكونها لعبة عبر الشبكة والهدف الرئيسي هو بناء مستعمرتكم الإجرامية وحمايتها، بالإضافة للهجوم على مستعمرات الشخصيات الأخرى التي يتحكم بها الحاسوب أو مستعمرات اللاعبين الآخرين، في البداية اللعبة ستحميكم بدرع يفصلكم عن عالم اللعبة وستدعكم تطورون قاعدتكم وتجمعون المال والموارد وتفتحون المهارات، وبعد الوصول لرتبة معينة فإنها تضعكم في مواجهة 6 لاعبين حقيقيين لهم نفس المستوى.
الحقيقة أن اللعبة إن استمرت بنفس الطريقة فستخنق اللاعبين في عالم ممل جدا، النشاطات متكررة والمهام الرئيسية تطلب منكم تحديد رئيس عصابة والهجوم على مقره والحصول على المال والموارد التي بحوزته، وبعدها يمكن تطوير الممتلكات التي بحوزتكم والتي تتنوع بين إنتاج مواد معينة، وإن كان بإمكانكم تطوير مقركم فإنه بإمكانكم تطوير هذه الممتلكات أيضا لمضاعفة إنتاجها والحصول على المزيد من المال، الهدف من تجميع المال هو تطوير مستعمرتكم  فإنه لا ينفع للحصول على الملابس مثلا، لأنه في هذه الحالة عليكم الحصول على الذهب، سواء بالطرق المتاحة في اللعبة كإنهاء المهام اليومية أو التبادل أو عن طريق نظام الشراء الداخلي بعملة حقيقية.
Triad Wars (2)
على مستوى أسلوب اللعب Triad Wars هي نسخة من Sleeping Dogs وتأخذ عنها عيوبها أيضا، الأنميشن متوسط والشخصيات تبدو في الكثير من الأماكن وكأنها تطفوا فوق الأرض، كما أن زوايا الكاميرا سيئة في أماكن عديدة وخاصة أثناء استخدام أسلحة نارية، القتال يعتمد على فنون الحرب مع حركات محدودة تفتحون المزيد منها كلما تقدمتم في اللعبة، وفي الحقيقة سواء أرغبت في الحديث عن القتال أو قيادة السيارات فاللعبة هي لعبة Sleeping Dogs وتحمل هويتها، ذلك ليس سيئا إلا أن التكرار لا يترك للاعب مجالا ليستمتع بشيء.
الجزء من خريطة اللعبة التي تمكنا من زيارته صغير جدا لكنه قادر على إعطائنا انطباعا على أن المطورين لم يبحثوا عن التفرد والتصاميم متوسطة، يبقى علينا رؤية الخريطة كاملة لمعرفة جودة كل شيء، لكن نشك حقا إن كان هنالك شخص مستعد بالقيام بشيء عشرات المرات دون أن يمل، وإن كان مستعدا لقضاء الوقت في تطوير مستعمرته وغزو مستعمرات الآخرين لرفع ترتيبه بين بقية لاعبي العالم، خاصة أن كل المستعمرات تتشابه بما فيها الخاصة بكم.
Triad Wars (1)
Triad Wars ببساطة نسخة أقل عمقا من لعبة Sleeping Dogs وإعادة “عجن” لأساسياتها لتصميم لعبة لا يبدو أنها قادرة على تقديم شيء يسمح لها بأن تتفرد بين ألعاب النوع. البعض منكم قد أتيحت له فرصة تجربة البيتا أيضا، لذا ندعوكم لمشاركتنا انطباعاتكم في الأسفل، بإمكانكم دائما تسجيل أنفسكم للحصول على دعوة للمشاركة في البيتا.

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »